أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم.. نتشرف بانضمامك لدينا

وان تكون من اسرتنا وان كان لديك عضوية

سابقة فقم بتسجيل الدخول

مع خالص الشكر
المدير العام
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم.. نتشرف بانضمامك لدينا

وان تكون من اسرتنا وان كان لديك عضوية

سابقة فقم بتسجيل الدخول

مع خالص الشكر
المدير العام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

•∫ محآضرهـ اسم الله الحليم جل في علاهـ (مجهود شخصي) ∫•

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
لينكولن بوروز
[ نائب المدير العام ]
[ نائب المدير العام ]
لينكولن بوروز

ذكر
العمل/الترفيه : مبتعث خارج المملكة للدراسة

•∫ محآضرهـ اسم الله الحليم جل في علاهـ (مجهود شخصي) ∫•  Empty
مُساهمةموضوع: •∫ محآضرهـ اسم الله الحليم جل في علاهـ (مجهود شخصي) ∫•    •∫ محآضرهـ اسم الله الحليم جل في علاهـ (مجهود شخصي) ∫•  Emptyالخميس 21 أكتوبر - 2:02

الحليم
جل في علاهـ

::

السلام عليكم و رحم الله وبركاته

كيفكم ؟؟ ان شاءالله تمام[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

دا موضوع مختصر عن اسم الله الحليم جل في علاه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

من محاضرات احضرها في شهر رمضان و طول الشهر

كان عن دا الاسم و انا بصراحه مرا استفدت

وقلت ما ابا ابخل عليكم باللي سمعتو خلييني

افيدكم الله يتقبل من الجميع

طبعا انا كنت اكتب بس مو كتير و في مداخلات من عندي

والموضوع باللهجه العاميه لانو معرف اتكلم فصيح كتير[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

انا كاتبتها ع شكل نقاط يمكن اسهل لكم في القراءه

:: من معاني اسم الله الحليم //

1..ذو الصفح مع القدرة على العقاب .

2.. الذي لا يحبس انعامه و فضائله عن عباده بسبب ذنوبهم .

3..ذو الانائه الذي يتمهل ولا يتعجل .

:: لما يجي انسان حاس نفسو مقصر في رمضان يراجع نفسو يشوف هوا ايش في معصيه عملها

منعته من كثرة الاعمال في رمضان.

:: من جهل ان الله حليم سبحانه و تعالى كان مقصرا و عاصيا

لان الله قال في كتابه العزيز( اعلمو ان الله غفور حليم)

بصيغة الامر في اعلمو.

:: كيف يحلم الله على العاصين و المذنبين .. زي لما بنت تتخرج و تعمل حفلة تخرجها

ربنا اكرمها بالنجاح و تقوم تعصيه و تسوي دي جي و تتعرى .. الخ وفوق دا كلو ربنا يدخل الفرحه في قلبها

والمصيبه الاعظم لما الام تكون راضيه على بنتها انها تسوي كدا يوم القيامه تجي بنتها تمسكها من رقبتها تقولها

امي ليش ماذكرتيني بالله ليش مامنعتيني اسوي دي المعاصي !!

:: مثال .. ممثل مات و هوا بيمثل و بعد موته شافو و احد في المنام و هوا يقولو ايش اسوي على

الصراط ؟

طبعا ايش راح يفيده في هذاك الوقت .. التمثيل ؟؟!!

:: مدري كيف الناس اللي جالسين وقتهم كلو ع المسلسلات في رمضان دا رمضااان المفروض

مايكون في عندنا وقت للخرابيط دي هدول شياطين الانس هما اللي بيشغلونها عن ربنا تلاقيهم حاطين

الاعلانات في كل مكان غير التي في تلاقيه في الشوارع حتى في السلم الكهربائي حق المولات يعني

وراكي وراكي عشان يلفتو الانتباه للناس .

:: مالك بن دينار كان له جار يتعاطى الكثير من المعاصي و الفواحش فـ جيرانه اشتكوه

عند مالك بن دينار

فأحضروه له و نصحوه و قالو له اما ان تتوب الى الله و اما ان نخرجك من هذه القريه فأبى ان يفعل أي

شيء

فقالو له حنشتكيك عند السلطان قال السلطان يعرفني قالوله حندعي عليك قال ربي ارحم بي منكم , فلما

امسى مالك بن دينار صلى و دعى عليه و سمع هاتفا يقول له لا تدعي عليه فإنه من اولياء الله يقول

مالك فندمت على مافعلت فذهبت الى داره فلما رآني ظن اني سأخرجه من القريه فأخبرته بالذي حدث

فوقع البكاء على الفتى و تاب الى الله سبحان الله كل اللي صار معاه عشان ربنا يبغاه يتوب و يرجعله .

:: من السيره .. مرا ابو بكر رضي الله عنه كان مع الرسول صلى الله عليه و سلم في الحرم فجاء ناس

و جلسو يسبو ابا بكر

وهوا سااكت ما رد و لا دافع عن نفسو فلما شافو الرسول فرح و تبسم قام ابو بكر رد عليهم كمان مو

سبهم بس

زي الشكر لهم قام الرسول صلى الله عليه و سلم قال لماذا يا ابا بكر تكلمت ان الملائكه كانت تدافع

عنك.باللهي مين

مننا يقدر يسكت لما احد يسبو و حتى لو سكت الواحد في قلبو زي النااار يبا يرد المفروض لما نكون

في موقف زي كدا

نحمد ربنا انو الهمنا السكوت و الرضى و هذا من الحلم احنا لو صار كدا معانا نقول اهم شي كرامتناا !!

:: قال الله تعالى (خذ العفو و امر بالعرف و اعرض عن الجاهلين ) يقول احد الشيوخ 5 لاتصاحبهم

و ذكر من بينهم الجاهلين يعني الناس الغافلين عن ربنا طول ما الواحد جالس معاهم كلامهم دنيا ما

يذكروك بالله و يتكلمو في اعراض الناس و حذاااار من شياطين الانس اللي يقولو انتي كيف تسكتي و

هيا قصدتك بكلامها وحتى يقولو عنك هبلااا

لانو هدول اكتر ناس يشغلوكي و يبعدوكي عن ربنا .

:: الرسول صلى الله عليه و سلم اخبر عن واحد من بني اسرائيل قتل 99 نفس بعدين راح لواحد راهب

قالو انا قتلت 99 نفس هل لي من توبه ؟؟ قالو الراهب لا قام قتله وراح لعالم قالو انا قلت99 نفس و

كلمت بالميه هل لي من توبه ؟؟ قالو العالم نعم ولاكن اخرج من الارض اللي انت فيها فتاب لله و خرج

و لما قرب من ارض الصلاح جاه ملك الموت و صار يزحف ع بطنه بس يبا يدخل في ارض الصلاح

وقتها اختصمت ملائكة الرحمه و ملائكة العذاب ملائكة الرحمه يقولو هوا دوبو تاب و قرب من ارض

الصلاح و ملائكة العذاب يقولو هوا لسا في ارض الفساد فأنزل الله ملك فقال اذا كان باقيله شبر و يدخل

لارض الصلاح تقبضه ملائكة الرحمه و اذا كان اكثر من كذا تقبضه ملائكة العذاب فأمر الله ارض

الصلاح ان تقترب و ارض الفساد ان تبتعد فباقي شبر ويدخل ارض الصلاح فقبضته ملائكة الرحمه و

هوا ماعمل شي بس تاب لربنا كم الله حليم بنا ؟؟

:: و اخبر الرسول صلى الله عليه و سلم عن واحد من السابقين انه لما جاءه ملك الموت جمع اولاده

فقال لهم كيف انا؟ فقالو انت خير اب ,فقال انا لم اعمل خير قط فإذا مت احرقوني و اطحنوني

و اسحقوني فإذا كان يوم شديد الرياح انثروني ففعلو اللي قالهم هوا فقال الله له كن فيكون فسأله لم

فعلت هذا فقال لاني اخافك و اخشاك فأدخله الله الجنه .

:: مره ابو بكر رضي الله عنه واحد بصق في وجهه فمسح عن وجهه و قال لعل الله ينجني بها من نار

جهنم . باللهي مين

مننا يقدر لما احد يتفل في وجهو يسكتلو لا وكمان راضي مو زعلان باللي صار فيه ..!

:: كيف نتعبد باسم الله الحليم //

1 ..اذا اصابك كرب شديد او هم

عظيم فاستعن بالحليم العظيم و وقل دعاء الكرب (لا اله الا الله الحليم العظيم,لا اله الا الله رب العرش

العظيم,لا اله الا الله رب السموات و رب الارض ورب العرش الكريم
)

2.. اتقي غضب الحليم ,يعني مو خلاص عشان ربنا حليم الواحد يعمل ماهب و دب من المعاصي و

يقول ربنا حليم

أي نعم هو حليم بس اذا غضب !!

:: في وحده حرمه من العوائل الاثرياء جدا 40 سنه ماركعت لله ركعه وفي يوم ربنا ابتلاها و ذهبت كل

اموالها حت ماعندها اللي تشتري بيه العيش و اكتشفت كمان انها حامل بتوآم و في يوم من الايام

جلست تصرخ من الالم اللي في بطنها من الجوع قالت ياااااااارب ياااااارب فسمعها الحليم سبحانه و

هيا من زماااااان ما نادته شويا دق الباب و استغربت مين دا اللي يدق علينا و محد يعرفهم راحت

بالقووه فكتو لقيت واحد قالها دا بيت فلان الفلاني؟؟ قالت ايوا قالها طيب خدي دا الظرف قالتلو شكلك

غلطان رجع عادلها الاسم واتأكدت انو هما اخدت الظرف لما فتحتو لقيت فيه 10,000 ريال ماتدري

حتى من مين سمعها الكريم جل في علاه و على طول اعطاها.

:: طبعا رمضان زي مانتو شايفين شارف ع الانتهاء نسأل الله ان نكون من المقبولين و الدليل على

قبول العمل المداومه عليه يعني مو انتهى رمضان خلاص معد نقرا قرآن كتير .. الخ

بي كيدآآ اكون انتهيت الحمدلله

اتمنى يعجبكم الموضوع و تستفيدو يارب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

واهم حاجا التطبيق .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يديكم العافيه يارب
عابر سبيل
[ كبار الشخصيات ]
[ كبار الشخصيات ]
عابر سبيل

ذكر
العمل/الترفيه : الاستمتاع

•∫ محآضرهـ اسم الله الحليم جل في علاهـ (مجهود شخصي) ∫•  Empty
مُساهمةموضوع: رد: •∫ محآضرهـ اسم الله الحليم جل في علاهـ (مجهود شخصي) ∫•    •∫ محآضرهـ اسم الله الحليم جل في علاهـ (مجهود شخصي) ∫•  Emptyالجمعة 22 أكتوبر - 2:01

يعطيك عافيه على الموضوع الرائع

•∫ محآضرهـ اسم الله الحليم جل في علاهـ (مجهود شخصي) ∫•
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» •∫ محآضرهـ اسم الله الحليم جل في علاهـ (مجهود شخصي) ∫•
» لم يخلق الله شكل الفواكه والخضار غبثا ..سبحان الله..ادخلوا وشوفوا
» تربية الرسول – صل الله عليه وسلم – لبناته رضي الله عنهن
» فضل الله سبحانه على امه محمد (صلى الله عليه وسلم)
» عبد الله بن عمر